إقرأ: نصائح سريعة لإقامة معرض دولي ناجح

نصائح سريعة لإقامة معرض دولي ناجح

نصائح سريعة لإقامة معرض دولي ناجح

عندما تخطط لإقامة معرض على المستوى الدولي ، فهناك عدد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. من معرفة اللغة المحلية إلى التعرف على قواعد المعارض المحلية ، عليك أن تكون على أهبة الاستعداد في ذلك بصفتك عارضًا دوليًا ، ستلتقي بأشخاص من مختلف اللغات والثقافات ، مما سيكون له في النهاية تأثير على معرضك.

قد تكون هناك أوقات الاولوية فيها  للعرض في المعرض في بلدك ولكن التميز في العروض له دور مختلف ليس من السهل إتقان المعارض ، فالمعارض تأتي بصعوبات إضافية وعندما تخطط للمشاركة في العروض الدولية ، يجب أن تعرف  اهم الخطوات لاقامة معرض دولى ناجح.

إذا كنت عارضًا دوليًا تتساءل عن كيفية إنجاح معرض ما ، فإن هذه النصائح السريعة والمفيدة للعرض الدولي ستساعدك على اجتياز هذه المهمة بسرعة

  • دعوات العرض الدولية لمزيد من التخطيط وإدارة الوقت بكفاءة ، يمكنك إما استئجار شركة عارضة للقيام بذلك نيابة عنك أو التخطيط لها قبلها بعدة اشهر .
  • قم بإجراء بحث متعمق قبل السفر للخارج للعرض، قد يبدو الأمر مرهقاً ولكن الدول الأجنبية لديها قواعد وأنظمة عرض مختلفة يجب أن تكون على دراية بها.
  • تعرف علىطبيعة  الدولة التي تنوى  اقامة المعرض فيها، ادرس ما يكفي عن الثقافة والمدينة التي تخطط لزيارتها والأشخاص والقواعد المحلية بالإضافة إلى بعض التحيات المحلية الضرورية.
  • قد تكون هناك كلمات أو عبارات قليلة قد لا تكون صحيحة سياسياً في البلد الذي تعرض فيه،  لذا  تعرف على الاختلافات الثقافية والسياسية ، والتي ستساعد في تفاعلك مع الحضور المحليين أيضًا.
  • اللغة عنصر حيوي يلعب دورًا رئيسيًا أثناء العرض في الخارج. على سبيل المثال ، الثقافات المختلفة لها دلالات مختلفة للعبارات لذلك يجب ان تكون على دراية بكل هذه الامور.
  • هناك بلدان يكون فيها العرض أكثر تكلفة من بلدك الأم، اعلم ذلك مسبقًا لتجنب أي متاعب في اللحظة الأخيرة، على سبيل المثال ، تكلفة العرض في الولايات المتحدة 5 أضعاف تكلفة العرض في أوروبا. من الضروري أن يكون لديك نقود كافية لتغطية تكاليف المعرض.
  • يجب تجنب التوقعات العالية ولكن يجب أن تكون أكثر قابلية للتكيف مع المواقف التى من الممكن ان تحدث فى المعرض وكيفية التعامل معها.
  • قلة من الدول لا تقبل النقد مقابل خدمات العرض،  لذا  تأكد من حمل بطاقة الائتمان الخاصة بك معك أو قم بإجراء الترتيبات للدفع المسبق من خلال مواقع البنوك الالكترونية عبر الإنترنت، ويجب ان تكون على دراية بالرسوم الدولية وأسعار الصرف وكيف ستؤثر على ميزانيتك الإجمالية.
  • الشحن الدولي أصعب ، وإذا كانت مواد المعرض ثقيلة وتحتاج إلى الشحن ، فعليك التخطيط لشحنتك وفقًا لذلك، لأن التأخير من أي نوع يمكن أن يكلفك ثمناً باهظاً.
  • اتصل بخدمة العملاء الخاصة بشبكة الهاتف المحمول واسأل عما إذا كان يمكنك استخدامه في الخارج أيضًا، افعل ذلك قبل شهر من عرضك لتجنب أي مفاجآت أخيرة، وتأكد دائمًا من سهولة الاتصال بك من قبل شركائك أثناء العرض.
  • يمكنك ان تستأجر أشخاصًا محليين، يُنصح بالقيام بذلك لأن الشخص المحلي على دراية جيدة باللغة الأم ويمكنه التأكد من عدم تجاهل زوار موقعك، بالاضافة الى  ذلك ، سيتمكن السكان المحليون من المساعدة في فهمك، كما يمكن أن يؤدي وجود موظفين محليين في المعرض إلى تعزيز استراتيجيتك حول كيفية جذب الزوار إلى موقعك.
  • احصل على النشرات وبطاقات العمل والكتيبات والنشرات الخاصة بك مطبوعة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة المحلية، يعطي هذا إحساسًا بالقرب من زوار المعرض ويتيح لهم معرفة ما تدور حوله علامتك التجارية.
  • كن مرنًا قدر الإمكان، تعد إدارة معرض أو جناح ترويجي في أرض أجنبية مهمة شاقة. من الأفضل ألا تكون عنيدًا فيما يتعلق بإدارة العرض وترغب في الاستماع إلى فريقك للحصول على أفكار معرض مبتكرة.

استخدم  هذه النصائح والأفكار الخاصة بإقامة المعارض الدولية أثناء التخطيط للعرض في الخارج ليكون لديك تجربة عرض جديرة بالاهتمام.