إقرأ: كيفية اقامة بث مباشر للحدث عبر الانترنت

كيفية اقامة بث مباشر للحدث عبر الانترنت

كيفية اقامة بث مباشر للحدث عبر الانترنت

عندما أصبحت صناعة الأحداث افتراضية في وقت سابق من هذا العام ، سارع العديد من المبدعين إلى تحويل التجمعات الشخصية والحفلات والفاعليات وغير ذلك - إلى أحداث مباشرة عبر الإنترنت. لذلك عليك ان تتعرف على  كل أنواع الأدوات والتكاليف الجديدة التي يجب وضعها في الاعتبار:

 

كاميرات الويب والميكروفونات والخلفيات وعرض النطاق الترددي.

 

الحقيقة هي أن أخذ حدث ومكان عبر الإنترنت واطلاق الفيديو أسهل مما يبدو. "حقًا ، لست بحاجة إلى إنفاق الكثير من المال للبدء" في بث مباشر لحدث ما فما عليك سوى هاتف أو كمبيوتر واتصال بالإنترنت."

 

استخدم ما لديك بالفعل

لا يتطلب الأمر ميزانية ضخمة لإنشاء بث مباشر قوي فيعد الكمبيوتر المحمول الحديث المزود بكاميرا وميكروفون مدمج مكانًا رائعًا للبدء. هذا هو الهاتف الذكي. إذا كانت لديك كاميرا ويب أو GoPro أو ميكروفون ، فاخرجها وربطها. يقول غيرشوني: "ابدأ مع ذلك ، وابني من هناك".

 

 

اختبر ، ثم اختبر مرة أخرى (ومرة أخرى)

ما يجب عليك فعله: إجراء اختبار. كثير ، في الواقع ، لأن هناك بعض الأشياء التي يجب اكتشافها قبل اطلاق البث المباشر.

أولاً ، ضع في اعتبارك الإعداد الأساسي الخاص بك: كيف سيتم إعداد الكاميرا والميكروفون بشكل أفضل لالتقاط البث المباشر. قم بإعداد الكاميرا أو الهاتف لتسجيل كل من الصوت والفيديو.  حامل هاتف جيد يناسب جهازك ومساحة الأرضية ، قوي ، ويجب أن يناسب منصات البث المباشر مثل Vimeo و Facebook Live و Instagram Live و Twitter و Twitch و YouTube Live .

 

 

كيفية اختيار منصة استضافة الفيديو المناسبة  للفعاليات المباشرة

اختبر  سرعة الإنترنت لديك. على وجه التحديد ، يجب أن تقلق بشأن سرعة التحميل ، والتي تمثل قدرتك على مشاركة الفيديو على الويب. معرفة سرعة التحميل الخاص بك أمر بسيط. هناك عدد من الاختبارات المجانية والدقيقة التي يمكنك البحث عنها على Google ، مثل   speedtest.net. ، سترغب في اختبار سرعة التحميل الخاصة بك في أوقات مختلفة على مدار اليوم ، حيث ستختلف وفقًا لشبكتك وحركة مرور الإنترنت بالقرب منك وموضع جهاز التوجيه الخاص بك في حالة استخدام Wi-Fi وعوامل أخرى.

 

ابحث عن الجودة فى الأجهزة

يمكن لبعض المميزات فى الاجهزة التى تستخدم فى البث المباشر أن تحدث فرقًا كبيرًا. يمكن الحصول على كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل وميكروفون لمنحك مزيدًا من التحكم في الصوت . وبعض كاميرات الويب مزودة بميكروفونات جيدة . بالنسبة للمحادثات  التي قد تحدث عبر Zoom ، فإن استخدام ميكروفون بسيط مع وصلة USB يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

 

الآن بعد أن حصلت على معلومات حول البث المباشر ، دعنا نراجع الأساسيات حتى تكون مجهزًا بالكامل لتنظيم أول حدث افتراضي مباشر لك:

 

قم بتقييم المعدات التي لديك بالفعل.

اختبر الكاميرا والميكروفون والإضاءة والخلفية.

تحقق من سرعة الإنترنت لديك.

قم بإجراء اختبار كامل على المنصة (المنصات) التي تختارها.

انطلق واستمتع بوقتك!