• 01101038316
 أسرار التخطيط الناجح للمعارض

أسرار التخطيط الناجح للمعارض

مفتاح النجاح هو التخطيط الدقيق للمعرض او الحدث الخاص بك وترك انطباع لا يُنسى على زوار معرضك، تحتاج ايضاً إلى إنشاء خطة مفصلة لجميع أنشطة المعرض الخاص بك ، كما تمنحك العروض التجارية فرصة كبيرة للتفاعل مع جمهورك وجهًا لوجه وبناء علاقات عمل دائمة وأكثر قوة .

اليك بعض النصائح المفيدة للتخطيط للمعارض والتي ستساعد شركتك على التميز والنجاح في كل معرض:

  • مراجعة الميزانيات مقابل النفقات الفعلية

انظر إلى السجلات المالية لشركتك من العام السابق. لتكون قادرًا على تحديد النفقات الفعلية لكل حدث   حضرته خلال السنة الماضية ،راجع هذا الإنفاق مقابل ما حددته في ميزانياتك التسويقية حتى تتمكن من:

  1. التأكد من دقة عائد الاستثمار  لكل حدث
  2. راجع ما أنفقته لتحديد أوجه القصور
  3. انظر أين تنفق الأموال وتوصل إلى خطة حول أفضل السبل لتوفير المال أو زيادة القيمة لتسويق الأحداث الخاصة بك
  4. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون قادرًا على تحديد ما إذا كانت ميزانيتك المستقبلية دقيقة وكافية.

 

  • إنشاء جدول الحدث

قم بتدوين قائمة بالأحداث التي تنوي المشاركة فيها. قم بتضمين معلومات عن كل حدث مثل:

  1. اسم الحدث والتاريخ والموقع
  2. حجم واتجاه الحدث
  3. ميزانية الحدث
  4. أهداف الحدث

 

بمجرد تحديد المعارض التي ترغب في حضورها ، تأكد من معرفة كيفية مساهمة كل واحد منهم في أهدافك. حدد معرضًا يخاطب جمهورك المستهدف ويساعد في تحقيق أهدافك. للتأكد من أن العرض الذي اخترته يجذب النوع الصحيح من الحضور ، اسأل المنظمين عن التركيبة السكانية للحاضرين والمشاركين السابقين وأرقام الحضور وأظهر الإحصائيات. 
- إليك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار معرضك التالى

  • قم بإنشاء موجز

يجب أن يتضمن الملخص الخاص بك جميع المعلومات اللازمة لضمان تحقيق أهدافك  بما في ذلك:

  1. الرسائل الرئيسية
  2. يتم استخدام العروض الترويجية قبل العرض وفي العرض وبعد العرض
  3. المقاييس الرئيسية لعائد الاستثمار أو نجاح الحدث
  4. مطلوب نظرة على العروض الخاصة بك
  5. مساحة للاجتماعات / الضيافة
  6. التكامل السمعي البصري
  7. طريقة  عرض المنتج

الان لديك موجز واضح في ذهنك لما تريد أن يحققه جناحك. حان الوقت لحجز مساحتك. إذا كنت تريد أن تكون في موقع رئيسي به حركة مرور عالية ، فيجب عليك التسجيل مبكرًا ، قبل ستة أشهر على الأقل من بدء العرض! حدد المساحة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك في العرض - سيحدد ذلك نجاح معرضك وسيكون له تأثير كبير على عائد الاستثمار. 
نصيحة: التواجد في منتصف إحدى صالات العرض ليس هو الأفضل دائمًا. يمكن أن تصبح هذه المناطق مزدحمة بانتظام وتشتت الانتباه. وبالمثل مع المساحات عند المدخل. تميل هذه المناطق إلى أن تكون أقل نشاطًا ، حيث يتجول العديد من الحاضرين فيها دون النظر حولهم ويريدون الوصول إلى النقطة الرئيسية في العرض. يمكن أن تكون المساحات الموجودة في الزاوية خيارًا جيدًا نظرًا لمساحتها المفتوحة. تقف بالقرب من مطعم أو مقهى او اختيار أماكن بذكاء لجذب الزوار

  • تعرف على  العارضين

بمجرد تأكيد مساحتك في حدث ما ، اجعل نجاحك أكثر احتمالية اطلب من المنظم قائمة بالعارضين المعتمدين، معظم المعارض تجعلهم متاحين عبر الإنترنت) وتحقق من منافسيك و اكتشف قدر ما تستطيع عنهم. ما هي المنتجات التي يعرضونها؟ هل يخططون لأي أنشطة تسويقية أثناء العرض مثيرة للاهتمام؟ هل يستخدمون تقنية تفاعلية؟ استخدم هذه المعلومات لتحسين إستراتيجية العرض الخاصة بك. 

  • استخدم طرق مختلفة للتسويق

خطوتك التالية هي تطوير خطة تسويق قبل العرض وأثناءه وبعده. استخدم نهجًا متعدد الاساليب للتأكد من أن الجميع يعرفون أنك تحضر معرضًا وأين يمكنهم العثور عليك. هل تعلم أن معظم الزائرين يقررون الأجنحة التي سيزورونها قبل بدء الحدث؟

مع وجود آلاف المعارض التي تقام حول العالم ، من المهم اختيار المعرض المناسب. قم بأداء واجبك واكتشف أكبر قدر ممكن من المعلومات حول العروض التي تهتم بها. تعد المعارض أداة تسويقية رائعة ، خاصة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وإطلاق منتجات جديدة وتنمية قاعدة عملائك. ولكن ، لن يكون كل شيء مناسبًا لشركتك. لتحقيق عائد استثمار جيد ، فكر وحدد العروض التي تعتقد أنها تناسب عملك بشكل أفضل.

الموضوع السابق