• 01101038316
 كيف تخطط لحدثك الخارجي بفعالية اثناء فيروس كورونا

كيف تخطط لحدثك الخارجي بفعالية اثناء فيروس كورونا

أصبحت الأحداث الخارجية أكثر شيوعًا نتيجة لظهور وباء فيروس كورونا 2020. بعد توقف طويل في جميع الأحداث في جميع أنحاء العالم ، بدأ متخصصو تنظيم الأحداث أخيرًا في استكشاف فكرة إعادة تنظيم الأحداث فى الأماكن المفتوحة.

لكن التخطيط لحدث خارجي له اعتبارات وتعقيدات تختلف عن التخطيط لحدث داخلي. لذلك ، في هذه المقالة ، سنشرح الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها عند التخطيط لحدث خارجي في عالم COVID-19. سنقوم أيضًا بتسليط الضوء على احتياطات السلامة التي تحتاج إلى اتخاذها لضمان سير الحدث الخاص بك بسلاسة وأمان قدر الإمكان.

 

  • اختيار المكان المناسب للحدث في الهواء الطلق 

عند التخطيط لحدث في الهواء الطلق ، فإن العثور على مكان أو مساحة مناسبة للحدث أمر أساسي. هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى التفكير فيها ، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والراحة والسلامة في عالم COVID-19.

  • الخدمات اللوجستية للمكان الخارجي

يجب أن يكون مكانك الخارجي سهل الوصول إليه ويسهل الوصول إليه. أولاً ، هذا مهم من وجهة نظر ضيوفك ، الذين يحتاجون إلى أن يكونوا قادرين على الوصول إلى مكانك بسهولة. لكن إمكانية الوصول مهمة أيضًا عندما يتعلق الأمر بفرز خدمات تقديم الطعام أو الترفيه أو استئجار المعدات. يجب أن يكون الحصول على مكان خارجي يسهل تحديده والدخول إليه أولوية عالية.
يجب أيضًا مراعاة سهولة وقوف السيارات ووسائل النقل العام ، إلى جانب إمكانية الوصول إلى الطاقة والمقابس والمياه الجارية. بالنسبة للأحداث الخارجية ، غالبًا ما تكون هذه الجوانب أكثر تعقيدًا ، لذا من المهم مراعاة ذلك عند حجز مكانك. يطلب
لا يلزم أن تكون الأماكن الخارجية في منتصف مكان لا مكان فيه. هناك الكثير من الأماكن الخارجية التي تقع في مواقع مركزية ، والتي يسهل الوصول إليها وتحتوي على مجموعة كبيرة من وسائل الراحة.

  • إنشاء مناطق جلوس مريحة 

يجب أن تكون المقاعد متاحة ومراعاتها لمجموعة متنوعة من الاحتياجات البدنية. اختر أشياء مثل الأدوات العالية أو أرائك الروطان أو حتى أكياس القماش العملاقة. كل واحدة من هذه ستجذب قدرات مختلفة ، مع التأكد من أن كل شخص لديه الفرصة ليكون مرتاحًا عند الجلوس

  • تقديم المشروبات

يجب عليك التأكد من وجود كمية كافية من الماء والمرطبات الأخرى المتاحة طوال الحدث. يمكن أن تؤدي الأحداث في الهواء الطلق إلى العطش  بشكل أسرع ، خاصة عندما تقام في أيام الصيف الحارة.
اعلم أنه في أوقات COVID-19 ، يجب التأكد من الحفاظ على النظافة والصرف الصحي طوال الحدث ، خاصة عند التعامل مع الأواني والأكواب الزجاجية .

  • ضمان سهولة الوصول إلى الحمامات ومرافق غسل اليدين 

دائمًا ما يكون الوصول إلى الحمامات ومرافق غسل اليدين أمرًا مهمًا في الأحداث الخارجية ، ولكنه مهم بشكل خاص عند التخطيط لحدث في الهواء الطلق أثناء جائحة فيروس كورونا. اعتمادًا على المكان الخارجي ، قد تحتاج إلى توفير الحمامات.

ستحتاج أيضًا إلى اتخاذ احتياطات إضافية لضمان بقاء جميع ضيوفك في أمان. 

  • إنشاء حدود ومسافة كافية حول الكافيتريا أو البوفيه

تأكد من بقاء الضيوف على مسافة آمنة من بعضهم البعض عند الوقوف في طوابير في البارات أو البوفيهات أو في الحمام. قدم علامات أرضية للتأكد من التباعد.
تأكد من أن الحدث الخاص بك ممتلئ بسعة أقل لضمان مساحة إضافية للتباعد الاجتماعي 
يجب أن تنصحك أماكن الفعاليات بقدراتها على التباعد الاجتماعي عند الحجز ، ولكن من المهم أن تسأل عن هذا إذا لم يفعلوا ذلك. يجب تقليل عدد الأشخاص المسموح بهم في أي مكان بشكل كبير.

  • سلط الضوء على أن استخدام الأقنعة مطلوب من أجل حضور الحدث الخاص بك 

أصبح استخدام الأقنعة هو القاعدة ويمكن أن يكون أداة أمان مهمة عندما لا يمكن الالتزام بالمسافة الاجتماعية. اقترح أن يتم استخدامها أثناء الحدث الخاص بك كإجراء وقائي إضافي للحفاظ على أمان جميع الضيوف.

  • توفير المعقمات والمطهرات في جميع أنحاء المواقع 

تأكد من توفر الكثير من الزجاجات في جميع أنحاء المكان الخارجي الخاص بك ، خاصةً بالقرب من الأطعمة أو المشروبات وعند نقاط الدخول والخروج. 

  • إنشاء خطة احتياطية لحدثك

في ظل وجود فيروس COVID-19 ، يمكن أن تتغير لوائح الأحداث بين عشية وضحاها. هذا يعني أنك بحاجة إلى أن تكون جاهزًا لأي شيء يتم طرحه في طريقك - بما في ذلك الإلغاء أو إعادة الجدولة.
كن على علم بأن الضيوف يتوقعون أن تكون هناك فرص للتراجع عن الأحداث دون خوف من الخسارة المالية - لذلك إذا أمكن ، حاول جعل الحضور مرنًا قدر الإمكان ، أو قدم إرشادات واضحة حول سياسات إعادة الجدولة الخاصة بك. 
قد ترغب أيضًا في تقديم نسخة عبر الإنترنت من الحدث الخاص بك ، مما يسمح لك بالوصول إلى المزيد من الأشخاص ، أو حتى السماح للضيوف باختيار الطريقة التي يفضلونها لحضور الحدث .

الموضوع التالي الموضوع السابق